المتابعون

بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 25 فبراير 2012

كباشات شلتوت للعزم الميكانيكى


كباشات شلتوت للعزم الميكانيكى
فكرة عامة عن تصميم الكباش
• تعتمد الفكرة على زيادة المعدل بمعنى تخفيف وزن الكباش بنسبة 40 %
• أدخال عزم ميكانيكى على الكباش باستخدام فكرة ( رفع من الدرجة الاولى )
• الحصول على اقوى عزم بأقل جهد ممكن .
• الأنتهاء من المشاكل الموجودة فى الكباشات الحالية
• تقليل نقط التشحيم من 14 نقطة الى 5 نقطة فقط
• تغير الكباش بأخر من الارض ( زيادة الامان والسلامة فى تغير الكباش )
• سهولة صيانة الكباش
• تقليل الاعطال بنسبة عملية تصل الى 75 % من الاعطال الحالية
• الحفاظ على الوايرات الرئيسية للجانترى بتقليل الاحتكاك بين الوايرات وبين جوانب العنبر .
• سهولة عمل مناورة للكباش داخل العنبر .
تم عمل تجارب مبدئية على ماكيت صغير لا يتعدى طوله 30 سم
محمل أكسيد بيلت كلينكر







التجربة الفعلية للكباش
بعد نجاح الكباش أعطى نتائج أكثر من المتوقعه لزيادة المعدل وسهولة العمل وتقليل العزم المستخدم من الونش
مميزات الكباش
• زيادة المعدل بنسبة 40% عن الكباش الحالى
• يكون معدل استخدام عدد 2 كباش يوازى استخدام عدد 3 جانترى بالكباشات الحالية
• سعر الكباش 1 الى 3 من سعر الكباش الحالى
• تقليل الأعطال بالنسبة 75% للكباشات الاخرى
• تم تصميم الكباش والتعامل مع البدن الخاص بالكباش بزوايا ميل لمقاومة التآكل وأطاله عمر الكباش
• ضمان للكباش ضد عيوب الصناعة لمدة عام






اول مرحلة لتصنيع الكباش تم تنفيذ الكباش بأقل أمكانيات ممكنه





ثانى مراحل تصنيع الكباش



مراحلة تجميع الكباش


بداية التجارب العملية للكباش




الشكل النهائى للكباش





تصل معدلات التفريغ خلال 24 ساعه
*حساب التفريغ للساعه الواحده = 24 طن ( سعة الكباش ) * 80 كبشة ( فى الساعه ) = 1920 طن/ ساعه
* معدل التفريغ اليومى = 1920 طن ( فى الساعه الواحده ) * 23 ساعة = 44160 طن / يوم
* معدل التفريغ اليومى للعمل بعدد 2 ونش = 44160 * 2 = 88360 طن / يوميا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق